السبت، 3 مايو 2014

ثلاث قصص قصيرة لهوتُ بها


جلسَ بِجانبي وباعدَ بين رِجليهِ وبدأ حديثه بإرتباك : ربّما هذا ما كنتُ أنتظره .
ألتفتُّ سريعاً إليه على وشكِ الصّراخ لكنّه منعني بعبارةٍ حيّرتني "لم تكن يوماً القدم التي أشاء" .. وضعتُ يدي على قدمهِ المبتورة "حمداً لله أنّها لم تكن قلبك!" نهض يعرج على رجلٍ واحدة وأسرعت خلفه " كان يُمكن في ظرفٍ أسوء أن تفقدها في الحرب" ، ظلَّ مُسرعاً بخطواته الغير مُتّزنة وأضفتُ كذبابةٍ تزنُّ على أُذنيه " كنتَ معها حين قررتَ بترها بالمِنشار" إلتفتَ إليَّ رافعاً يدهِ وبحركةٍ سريعة أنزلها بمُقاومةٍ ناجِحة "لن تُخبري أحداً بأنّي بترتها بيديّ .. ستكونُ الحقيقة أنَّ حادثاً مأساويّا تسبّب بهذا" .. "كما تشاء" أنهيتُ الحديث مبتورَ العاطفةِ وأخذتُ رِدائي بِكامِل إستعدادي للرّحيل .
_

"هل يستحقُّ الضجيج حولكِ جميع محاولاتكِ لإسكاته ؟ " قالت لي وهي مُمسكةٌ بالعصى التي تؤدّبني بها كل يوم . "فقط أنزِليها .. أرجوكِ" قلتها وأنا أجثو على قدمي ، "أُنزلها أين؟" وبحركةٍ سريعة هوَت بها على ظهري العاري .. وأضافت "هُنا" . إكتفت بتلك الحركة التأديبية التي أحرقت جلدي حتّى ما عدتُ أشعرُ بهِ .. اقتربتُ من الجِدار الذي أُعلّق عليهِ مناديلاً وضعتُ بداخلها ثلجاً وأغلقتها بطريقةٍ مُحكمة .. وحككت بظهري العاري الذي لا يحملُ سِوى قطعتين من الجِلد على وجه التقريب .. قدّرتهما جداً للحدّ الذي جعلني أتحمّل ألمَ الإعتناء بهما، جِداري كانَ ساذجاً جداً لأنّه اكتفى بتبريدهما عوضاً عن إزالتهما .
حين بردتا وما عدتُ أشعرُ بِهما .. عدتُ إلى سريري الخشبيّ الذي بدا آمناً جداً رغم أنّه لا يحوي سوى خشبتين .. واستلقيتُ عليهِ مُتحمّلا وزني .. ونِمتُ كما لن أستيقظَ أبداً ..
في اليوم التالي .. دخلت مؤدّبتي لتجمع ما تبقّى منّى لترميه في القدر الذي يغلي في مطبخها .. هكذا أخبرتني فتاةُ أخرى قُتلت بعدي في دار الأيتام ذاك .
_

اقتربتُ من وردةٍ لأقطفها وآخذها لصديقٍ قديم .. لكنها تبتعد كلّما رأت يدي ممتدةً إليها .. "تعالي" قلتها وأنا أحني برأسي تعاطفاً مع رغبتها الصادقة لكيلا تُقطف .. اقتربتُ أكثر وطعنتني بحركةٍ سريعة نسيتُ تفاديها .. "ارحلي..ستُقتلين" .. رفعتُ كِلتا يدايَ الداميتان مُستسلمةٌ ورجعتُ خطوة للوراء .. "لا تهلعي..سآخذ غيركِ"، رأيتُ أُخرى صفراءَ نائمةً.. وما أن اقتربتُ حتّى تلاشَت .. "هُنا ينتهي صبري" ،أمسكتُ بالمقصّ وهرعت لحقلِ الورود ذاك لأفسدهُ بغضبٍ مجنون .. واحدة تلو الأخرى لوّحتُ بالمقصِّ على أعوادها .. لم تتح لي تأمّلها وهي تهوي على الأرضِ فهي تتلاشى كُلما اقتربت .. لم تمضي بضع ثوانٍ قبل أن يختفي الحقل كلّه دون أن أُمسكَ بواحدةٍ منه ..
"ربّما لأنّها تعلم حجم الألم والتلاشي الذي تُسببه محاولة إعادةِ علاقةٍ فاشِلة .. بكلِّ محاولاتِ إعادتها فاشِلة" قلتُ مُبتعدةً عن حقلٍ لم يكن سِوى في ذاكرتي .

هناك تعليق واحد:

  1. رائع فعلا فعلا رائع ..
    الثانية مال المؤدبة أعجبتني جدا

    :)

    ردحذف